تشهد أسعار النفط تقلبات ملحوظة في الأسواق العالمية، حيث تتأثر بعوامل متعددة تشمل التوقعات بزيادة إمدادات النفط من قبل تحالف أوبك+، بالإضافة إلى التغيرات الاقتصادية في الولايات المتحدة. في ظل هذه الظروف، يتابع المستثمرون عن كثب تطورات السوق لتحديد استراتيجياتهم المستقبلية، خصوصًا مع انحسار الآمال في خفض كبير لأسعار الفائدة الأمريكية، وهو ما يزيد من تعقيد المشهد الاقتصادي.


تراجعت أسعار النفط عند إغلاق التداولات يوم الجمعة، حيث قام المستثمرون بتقييم توقعات زيادة إمدادات تحالف أوبك+ اعتبارًا من شهر أكتوبر. كما تلاشت الآمال في خفض كبير لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة الشهر المقبل بعد أن أظهرت بيانات التضخم قوة إنفاق المستهلكين الأمريكيين.

 

  1. وفيما يتعلق بتحركات الأسعار، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر، الذي انتهى تداوله يوم الجمعة، بمقدار 1.14 دولار أو ما يعادل 1.43% لتستقر عند 78.80 دولار للبرميل، مسجلة تراجعًا أسبوعيًا بنسبة 0.3% وشهريًا بنسبة 2.4%. كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي بمقدار 2.36 دولار أو 3.11% لتصل إلى 73.55 دولار للبرميل، مما أدى إلى انخفاض أسبوعي بنسبة 1.7% وشهري بنسبة 3.6% في أغسطس.

المصدر : Transparency News