أعلن البيت الأبيض أنه تم العثور على 6 جثث لرهائن في قطاع غزة، وذلك بعد جهود مشتركة بين الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك)، حيث كشفت السلطات عن هويات الضحايا، وكان من بينهم الأمريكي هيرش غولدبرغ بولين.


وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري: "حددنا هويات جثث الرهائن الـ6 التي تم العثور عليها في غزة وتم احتجازهم في هجوم 7 أكتوبر، وقتلوا على يد حماس، داخل نفق في رفح، بينهم مواطن أميركي." إن الرهائن هم:

كرمل جات (39 سنة).
عيدان يروشالمي (24 سنة).
هيرش غولدبرغ بولين (أميركي الجنسية) (23 سنة).
ألكسندر لوبانوف (32 سنة).
ألموغ ساروسي (26 سنة).
الرقيب أول أوري دانينو (25 سنة).

وأوضح مسؤولون إسرائيليون إن عملية الانتشال جرت بعد ظهر يوم السبت بالتوقيت المحلي لكن الأمر استغرق عدة ساعات لتحديد هوية الجثث رسميا وإخطار العائلات، مشيرين إلى أن الرهائن أعدموا من قبل عناصر حماس قبل العثور على جثثهم بقليل وقد أعدموا "من المسافة صفر" داخل النفق.

وتعود الجثث الستة لثلاثة رجال وثلاث نساء اختطفتهم "حماس" من مهرجان نوفا الموسيقي في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.  
 أن إجمالي عدد الرهائن المحتجزين في غزة، بين أحياء وأموات، بلغ 107، بحسب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي وجمعية عائلات الرهائن والمفقودين. ومن بين هذا العدد، هناك 103 رهائن جراء الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

ومن بين هؤلاء الرهائن الـ 103، يُعتقد أن 33 منهم ماتوا، بحسب جمعية عائلات الرهائن والمفقودين.

بدوره، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن "مقتل 6 محتجزين في غزة بينهم أحد رعايانا يؤكد فساد حماس»، مشيرًا إلى أنه «على حماس إطلاق سراح جميع المحتجزين لديها فورًا".

وتعهد الوزير الأمريكي، بـ "مواصلة العمل مع شركائنا في المنطقة لتأمين اتفاق دون تأخير يحرر المحتجزين المتبقين في غزة". 


المصدر : وكالات