حقق منتخب لبنان للسباحة إنجازاً تاريخياً غير مسبوق في البطولة العربية للفئات العمرية التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة، حيث حصد 53 ميدالية ملونة (13 ذهبية، 21 فضية و19 برونزية) مع تحطيم 10 أرقام قياسية عربية و10 أرقام قياسية لبنانية.


وتمكن السباحون اللبنانيون من التفوق على نظرائهم من الدول العربية، محققين المركز الثاني في الترتيب العام بعد مصر، متفوقين على تونس التي جاءت في المركز الثالث.

وقدمت السباحة تيا عبيد أداءً استثنائياً، حيث حطمت الرقم القياسي العربي واللبناني في سباقي 50 و200 متر صدر، كما حافظت على الرقم القياسي اللبناني والعربي في سباق 100 متر صدر. بدورها، تمكنت السباحة نايا يزبك من تحسين أرقامها الشخصية وتقديم أداء مميز.

تألفت البعثة اللبنانية من أمين السر فريد أبي رعد (رئيساً)، أمين الصندوق أحمد زعرور (إدارياً)، والمدربين جورج يزبك وفرنسوا غطاس ومحمد صقر، بالإضافة إلى فريق من السباحين والسباحات الموهوبين.

 يعتبر هذا الإنجاز الكبير فخراً للرياضة اللبنانية، ويؤكد على المستوى العالي الذي وصل إليه السباحون اللبنانيون. كما يعكس الجهود المبذولة من قبل الاتحاد اللبناني للسباحة والمدربين واللاعبين.


المصدر : وكالات