في أعقاب التصريحات الأخيرة التي أدلى بها رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل خلال زيارته لمدينة زحلة، أصدر النائب جورج عقيص بياناً، مؤكداً أن "في كل مرة يزور فيها النائب جبران باسيل مدينة زحلة، يضطرني إلى الرد على مغالطاته الكثيرة التي تنمّ عن جهل في الواقع الزحلي ورغبة حصرية في إثارة غبار لا فائدة منه".


أوضح البيان أن القوات اللبنانية تقدمت رسمياً بطلب إلى بلدية زحلة للمساهمة في تأهيل سوق البلاط، مشيراً إلى أن الطلب شمل خرائط وصوراً توضيحية. في المقابل، اكتفى النائب باسيل وتياره بتمنيات لفظية، حيث وصف الطلب الخطي بأنه أقل أهمية من تمنياته، وهو ما اعتبره البيان سلوكاً غير جدير بالتعامل الجاد وقال: " في حين اكتفى النائب باسيل وتياره بتمنيات لفظية، وقد شبّه له أن الطلب الخطي المرفق بخرائط ومصورات يسقط أمام تمنياته، وذلك ربما يحصل فقط في جمهورية التيار العظيمة".

أكد عقيص أن القوات اللبنانية التزمت بكل طلبات بلدية زحلة الفنية والقانونية خلال السنة والنصف الماضية. كما تم عقد لقاء مع مالكي ومستأجري العقارات في سوق البلاط، وتم إعلان تأهيل السوق لمدة شهر كامل ومنحهم فرصة للاعتراض.

 وأشار عقيص إلى أن القوات اللبنانية في انتظار منح أمر مباشرة العمل من قبل البلدية، ولفت إلى أن الحزب محتاط قانوناً لجميع الاحتمالات، ولن يقبل إلا بالحصول على المشروع نظراً لالتزامه بكل متطلبات البلدية.

كما دعا عقيص النائب باسيل إلى تقديم مشاريع إنمائية لمدينة زحلة بدلاً من التركيز على التصريحات السياسية، مؤكداً استعداد أعضاء البلدية من حزب القوات اللبنانية لدعم أي مشروع إنمائي يتقدّم به أعضاء التيار، مع الأمل في أن لا تطول الإجراءات كما طالتهم.

وفي سياق آخر، رد البيان على تصريح النائب باسيل بشأن القدرات المالية، مذكّراً بأن القوات اللبنانية ليست من قامت بنهب الدولة أو كبدتها مليارات الدولارات في قطاع الكهرباء، وليست هي من تعرضت لعقوبات من OFAC بسبب الفساد وإهدار المال العام.

 كما رحب عقيص بأي ضيف يزور زحلة، بغض النظر عن خلفيته السياسية وتاريخه، مشيراً إلى أن الزحليين دائماً ما يظهرون التسامح وحسن الاستقبال.

 اختتم البيان، "نتمنى على النائب باسيل وما تبقى من كتلته النيابية التي يتساقط اعضاؤها كأوراق الخريف في عز الصيف، ان يتوقفوا عن التصويت لقوانين التمديد للمجالس البلدية والاختيارية، علّ الإنماء يتحقق بدماء بلدية جديدة على مدى الوطن".

وكان رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل قد شدد على أن "مدينة زحلة يجب أن تحصل على حقها بالانماء لأنها مدينة اقتصادية ويجب أن يكون لديها مخطط توجيهي للإنماء"، لافتا الى أنه "ومنذ عام ونصف عام أردنا أن نرمم سوق البلاط ولو سمحوا لنا بذلك لكنا اليوم انهيناه وما النتيجة بعد عام ونصف عام أن احداً منا لم يقم بشيء"، مضيفاً: "نحن إلى جانبكم وكل ما يساهم في تطوير المدينة".وأكد أن ربط الرئاسة جريمة بحق لبنان وهدية لإسرائيل التي يناسبها أن تفاوض لبنان وهو من دون دولة.

جاء كلام باسيل خلال العشاء السنوي لهيئة قضاء زحلة في "التيار الوطني الحر" في أوتيل قادري.

 

 


المصدر : Transparency News