في قداس شهداء المقاومة اللبنانية الذي أقيم في معراب، أطلق المطران نبيل العنداري دعوة قوية لبناء دولة لبنانية قوية وعادلة. خلال كلمته، أشار العنداري إلى أن شعار "الغد لنا" يرمز إلى الأمل في مستقبل أفضل للبنان، وشدد على أهمية تحقيق العدالة وتعزيز الوحدة الوطنية. كما طرح تساؤلات ملحة حول تقدم التحقيقات في قضايا هامة، مطالباً بدولة قانون تحترم هوية البلاد وتخدم مصالح جميع اللبنانيين.


في قداس شهداء المقاومة اللبنانية الذي أقيم في معراب، أشار راعي أبرشية جونية المارونية، المطران نبيل العنداري، إلى أن شعار "الغد لنا" يمثل إرادة الحياة، داعياً إلى إقامة دولة تخدم الإنسان وتمنح لبنان أملاً جديداً.

وطرح العنداري تساؤلات بشأن تقدم التحقيقات في تفجير مرفأ بيروت، وكذلك التحقيقات المتعلقة بالجرائم الأخرى مثل تلك المرتبطة بالياس الحصروني وباسكال سليمان، بالإضافة إلى الأحداث المتنقلة التي شهدها لبنان.

ودعا العنداري إلى بناء وطن موحد يتجاوز خطب الأكاذيب والكراهية، مشدداً على ضرورة أن تكون الدولة قوية ومستندة إلى القانون والحس المدني، بدلاً من أن تكون دولة الاستزلام والانحطاط. وأكد أن دعم القضايا الخارجية لا ينبغي أن يأتي على حساب مصالح أهل الجنوب، معبراً عن رغبة في وجود دولة مركزية ومجلس نيابي ينتخب رئيساً للجمهورية يحترم الهوية اللبنانية.


المصدر : Transparency News