استغل المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، حادثة مقتل ستة رهائن في قطاع غزة لتوجيه انتقادات لاذعة لإدارة الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس. وفي تصريحاته الأخيرة على منصته "تروث سوشال"، حمّل ترامب بايدن وهاريس مسؤولية ما وصفه بالفشل في القيادة، مؤكدًا أن هذا الفشل أدى إلى تصاعد التهديدات ضد الأميركيين في الخارج، مشددًا على أن سياساتهما تعرّض حياة الأميركيين للخطر.


استغل المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، حادثة مقتل ستة رهائن في قطاع غزة لشن هجوم حاد على الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، المرشحة عن الحزب الديمقراطي. 

وفي منشور له على منصة "تروث سوشال" يوم الأحد، قال ترامب: "نحن نحزن على الموت غير المبرر للرهائن الإسرائيليين، بما في ذلك المواطن الأميركي هيرش غولدبرغ بولين، الذي قتل على يد حماس بسبب غياب القيادة والقوة الأميركية". 

واتهم ترامب بايدن وهاريس بالتقصير في قيادة البلاد، مما أدى إلى تزايد الخسائر في الأرواح الأميركية في الخارج. وأوضح قائلاً: "الأميركيون يُذبحون في الخارج بينما كامالا تسخر من عائلات النجوم الذهبية (في إشارة إلى الجنود الأميركيين الذين قُتلوا في أفغانستان) وتختلق الأكاذيب عنهم، في حين أن بايدن يقضي إجازته على الشاطئ لليوم السادس عشر على التوالي". 

وواصل ترامب هجومه بالقول: "أياديهم ملطخة بالدماء! هذا هو مثال على الافتقار التام للقيادة الذي يظهره بايدن وهاريس، ما يسمح للإرهابيين بقتل الأميركيين، لأن كل ما يهمهم هو استغلال وزارة العدل ضد خصومهم السياسيين"، مشيرًا بذلك إلى نفسه.

وأشار ترامب أيضًا إلى الانسحاب من أفغانستان الذي وصفه بـ"الكارثة"، مشددًا على أن إدارة بايدن وهاريس "لم تعرض الأرواح للخطر فقط، بل تتحمل المسؤولية المباشرة عن الوفيات غير الضرورية التي كان من الممكن تجنبها".


المصدر : Transparency News