في ظل البحث المستمر عن أسباب الصداع النصفي وطرق الوقاية منه، كشف البروفيسور فلاديمير بوبوف، الخبير في العلاج وعلم الأدوية والصيدلة بجامعة التكنولوجيا الحيوية الروسية، عن دور بعض الأطعمة في تحفيز هذا النوع من الصداع المزعج. ومن خلال تسليط الضوء على تأثير الأطعمة والمضافات الغذائية المختلفة، يقدم بوبوف نصائح هامة للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي حول كيفية تعديل نظامهم الغذائي لتخفيف الأعراض والحد من النوبات.


كشف البروفيسور فلاديمير بوبوف، المتخصص في العلاج وعلم الأدوية والصيدلة بجامعة التكنولوجيا الحيوية الروسية، عن تأثير بعض الأطعمة في تحفيز نوبات الصداع النصفي. وأوضح بوبوف أن الكحول والشوكولاتة وبعض أنواع الجبن المخمرة مثل جبن الشيدر والجبن الأزرق، يمكن أن تسبب الصداع النصفي لدى البعض.

وأضاف البروفيسور أنه من الضروري تجنب الأطعمة التي تحتوي على مضافات مثل غلوتامات أحادية الصوديوم، والمحليات الصناعية، والنترات، والتي تنتشر بشكل كبير في الوجبات السريعة، والنقانق، والأطعمة المصنعة.

وللوقاية من نوبات الصداع النصفي، ينصح بوبوف بشرب كميات كافية من الماء تتراوح بين 1.5 إلى 2 لتر يوميًا، مع تناول القهوة والشاي باعتدال (بحد أقصى 3 فناجين من القهوة و6 أكواب من الشاي يوميًا). كما يوصي بدمج الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم في النظام الغذائي، مثل السبانخ، واللوز، والكاجو، والأفوكادو، والحبوب الكاملة. ويشير أيضًا إلى أهمية تناول الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا-3 الدهنية، مثل الأسماك الدهنية كالسلمون والماكريل والتونة، إلى جانب الخضروات الورقية مثل الملفوف والبروكلي.


المصدر : Transparency News