شهد سوق "دريم بازار"، أكبر سوق للمواد المستعملة في باكستان، فوضى عارمة ونهباً واسعاً فور افتتاحه، حيث اقتحم حشد خارج عن السيطرة السوق وتسبب في دمار كبير.


وتحول حفل الافتتاح الذي حظي بتغطية إعلامية واسعة إلى كارثة، حيث قام المتسوقون بنهب محتويات السوق بالكامل خلال نصف ساعة فقط، مما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة من المبنى.

وتظهر مقاطع الفيديو المتداولة على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مدى الفوضى التي سادت المكان، حيث تدافع الناس بشكل هستيري للحصول على أفضل المنتجات، وتناثرت الملابس والأغراض الأخرى على الأرض.

وعلى الرغم من محاولات العاملين في السوق لإغلاق الأبواب الزجاجية، إلا أن الحشود الغاضبة تمكنت من تكسيرها باستخدام العصي والعصي.

وكان السوق قد تم الترويج له على نطاق واسع باعتباره وجهة مثالية للباحثين عن الخصومات، حيث وعد بتقديم تخفيضات كبيرة على الملابس والأدوات المنزلية والإكسسوارات.

وأدى الافتقار التام للسيطرة على الحشود، بالإضافة إلى عدم تدخل الشرطة بشكل فعال، إلى تحول السوق إلى ساحة حرب، حيث نهب المتسوقون كل ما وقعت أيديهم عليه.

وبحسب قناة "آري نيوز"، لم تتخذ الشرطة أي إجراءات لاحتواء الموقف، بل شوهد بعض رجال الشرطة وهم يعتدون على المارة في مكان الحادث، مما زاد الطين بلة.


المصدر : وكالات