أعلن الجيش الأميركي اليوم الثلاثاء عن تدمير نظامين صاروخيين تابعين للحوثيين في اليمن، في خطوة تأتي عقب الهجمات على ناقلتي نفط خام في المنطقة. هذه الهجمات، التي نفذها الحوثيون باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مسيّرة، أدت إلى إصابة الناقلتين "أمجاد" و"بلو لاغون"، مما أثار مخاوف بشأن سلامة الملاحة الدولية وأمن السفن التجارية في المياه الاستراتيجية.


أعلن الجيش الأميركي اليوم الثلاثاء عن تدمير نظامين صاروخيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وأوضحت القيادة المركزية أن هذه الخطوة جاءت نتيجة تهديد وشيك كان يشكله النظامان الصاروخيان للقوات الأميركية وقوات التحالف، بالإضافة إلى السفن التجارية في المنطقة. وأكدت القيادة أن الإجراءات اتخذت لحماية حرية الملاحة وضمان أمان المياه الدولية للسفن الأميركية وقوات التحالف.

في سياق متصل، هاجم الحوثيون ناقلتي نفط خام في البحر الأحمر يوم أمس. وأفاد الجيش الأميركي أن الناقلتين، "أمجاد" التي ترفع علم السعودية و"بلو لاغون" التي ترفع علم بنما، تعرضتا للهجوم بواسطة صاروخين باليستيين وطائرة مسيّرة انتحارية، مما أسفر عن إصابتهما. وأعلنت جماعة الحوثي في وقت متأخر من مساء أمس مسؤوليتها عن الهجوم على الناقلة "بلو لاغون" بصواريخ عدة وطائرات مسيّرة، لكنها لم تتطرق إلى الهجوم على الناقلة السعودية.

ووصفت القيادة المركزية الأميركية الهجمات بأنها "أفعال إرهابية متهورة" من قبل الحوثيين، مشيرة إلى أن الناقلة "أمجاد" كانت محملة بنحو مليوني برميل من النفط الخام.


المصدر : Transparency News