أعلن النجم الأوروغوياني لويس سواريز اعتزاله اللعب الدولي، منهياً مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات مع منتخب أوروغواي. وجاء إعلان الاعتزال قبل مباراة أوروغواي المقبلة ضد باراغواي في تصفيات كأس العالم 2026، التي ستكون الأخيرة له مع المنتخب. وفي لفتة مؤثرة، عبّر زميله وصديقه المقرب ليونيل ميسي عن مشاعره تجاه سواريز برسالة عاطفية عبر "إنستغرام"، مستذكرًا اللحظات التي جمعتهما في ملاعب كرة القدم وما بعدها.


وجه أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي رسالة مؤثرة إلى زميله لويس سواريز، مهاجم إنتر ميامي، عقب إعلان الأخير اعتزاله اللعب دوليًا. وأعلن سواريز، البالغ من العمر 37 عامًا، أن مباراة أوروغواي المقبلة أمام باراغواي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، ستكون آخر مواجهة له مع منتخب بلاده.

وفي منشور عبر خاصية "القصص" على حسابه في "إنستغرام"، شارك ميسي صورة له وهو يحتضن سواريز وكتب: "أنت فريد من نوعك داخل الملعب وخارجه.. أحبك كثيرا". وتجمع بين ميسي وسواريز علاقة قوية تعود إلى فترة تزاملهما في نادي برشلونة من 2014 إلى 2020، والتي استمرت بعد انضمامهما إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي.

اختتم سواريز مسيرته الدولية بعد تحقيق العديد من الإنجازات، أبرزها التتويج بكأس كوبا أمريكا 2011 والوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2010. كما أنه يعتبر الهداف التاريخي لمنتخب أوروغواي برصيد 69 هدفًا.

ومع إعلان اعتزاله، لن يشارك سواريز في نهائيات كأس العالم 2026، ليودع الساحة الدولية بعد مسيرة حافلة بالنجاحات مع أوروغواي.


المصدر : روسيا اليوم