في إطار ردود الفعل الدولية على النزاع المستمر في غزة، رحبت وزارة الخارجية والمغتربين بقرار الحكومة البريطانية بفرض حظر جزئي على تصدير بعض الأسلحة إلى إسرائيل. اعتبرت الوزارة هذه الخطوة بمثابة تقدم مهم نحو تعزيز مبادئ القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وأشادت بالقرار كجزء من الجهود الدولية الرامية إلى خفض التصعيد ودعم مسار السلام.


رحبت وزارة الخارجية والمغتربين بقرار الحكومة البريطانية فرض حظر جزئي على تصدير بعض أنواع الأسلحة إلى إسرائيل، معتبرةً أن هذه الخطوة تمثل تقدماً مهماً نحو تعزيز مبادئ القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

وثمنت الوزارة في بيان لها القرار البريطاني، مشيرةً إلى أنه يعكس رغبة بريطانيا في خفض التصعيد ودعم مسار التفاوض والحوار للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مما يساهم في حماية المدنيين من المزيد من العنف والدمار.

كما دعت الخارجية جميع الدول المعنية إلى اتخاذ خطوات مماثلة في مراجعة سياساتها بشأن تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، مؤكدين أن هذه الإجراءات ستساهم في دفع إسرائيل إلى الالتزام بالقوانين الدولية واتباع الحلول السياسية والدبلوماسية لتحقيق الاستقرار المستدام في منطقة الشرق الأوسط.


المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام