في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، واصل منتخب الأرجنتين تألقه بفوز عريض على نظيره التشيلي بنتيجة 3-0، في مباراة شهدت تألق عدد من نجوم "التانغو" رغم غياب القائد ليونيل ميسي. هذا الانتصار يعزز من هيمنة الأرجنتين على مواجهاتها أمام تشيلي، ويؤكد صدارتها في التصفيات بفارق مريح عن أقرب المنافسين.


حقق منتخب الأرجنتين فوزاً كبيراً على نظيره التشيلي بنتيجة 3-0، في المباراة التي جرت فجر الجمعة ضمن الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026. وسجل أهداف "التانغو" كل من أليكسيس ماك أليستر (الدقيقة 48)، وخوليان ألفاريز (الدقيقة 83)، وباولو ديبالا (الدقيقة 90).

ورغم غياب قائد الفريق ليونيل ميسي للإصابة، اعتمدت الأرجنتين على الثنائي الهجومي جوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز، إلى جانب نيكولاس غونزاليس، لتواصل الأرجنتين سلسلة انتصاراتها أمام تشيلي في تصفيات المونديال. إذ تواجه الفريقان 36 مرة على أرض الأرجنتين، فازت فيها الأخيرة بـ29 مباراة، وتعادلا في 7، بينما لم تحقق تشيلي أي فوز في تلك المباريات. تاريخياً، حققت تشيلي 3 انتصارات فقط أمام الأرجنتين.

وبهذا الفوز، رفعت الأرجنتين رصيدها إلى 18 نقطة في صدارة التصفيات، متفوقةً بفارق 5 نقاط عن أوروغواي، التي تحتل المركز الثاني وتستضيف باراغواي في وقت لاحق اليوم. ومن المقرر أن تواجه الأرجنتين منتخب كولومبيا يوم 10 سبتمبر الجاري.


المصدر : روسيا اليوم