في تطور جديد، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية عن استهداف الجيش الإسرائيلي لسيارة إسعاف أثناء محاولتها إخماد حريق ناتج عن غارة إسرائيلية على بلدة قبريخا. وقد أسفر هذا الهجوم عن إصابة مسعفين اثنين، مما أثار استنكاراً شديداً من الوزارة التي اعتبرت هذا العمل انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية، ودعت المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف هذه الانتهاكات المستمرة.


أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، اليوم السبت، عن تدخل فريق من الدفاع المدني – الهيئة الصحية لإخماد حريق نتج عن غارة إسرائيلية على بلدة قبريخا. 

وأوضح البيان أن الجيش الإسرائيلي استهدف المنطقة المحيطة بالقذائف المدفعية، مما أدى إلى انحراف سيارة الإسعاف وإصابة مسعفين اثنين، أحدهما تعرض لكسور بالغة استدعت إجراء عملية جراحية عاجلة.

وشددت الوزارة على استنكارها القوي للأعمال الإسرائيلية، معتبرةً أن استهداف المسعفين رغم استخدامهم سيارات إسعاف معروفة يمثل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية. كما جددت الوزارة مطالبتها للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والضغط الفعلي لوقف هذه الجرائم المستمرة.


المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام