في واحدة من أجرأ مقابلاته على الإطلاق، يحلّ المخرج اللبناني إيلي السمعان ضيفا على الحلقة الأولى من الموسم الجديد لبرنامج "ما بتقطع" مع رنا أسطيح ويكشف للمرة الأولى على الهواء أسراراً من حياته الشخصية ودفاتر ذكرياته مستعيداً مشواره وأبرز محطات نجاحه في مقابلة استثنائية تحدّث فيها بجرأة كبيرة عن مواقفه الإنسانية والفنية.

بين كندا ولبنان، يسترجع السمعان مشاهد من الطفولة ومن ذكريات الحرب واللجوء ويكشف سرّاً عنه لاوّل مرّة وهو أنه لم يكن يتحدّث ولا يكتب باللغة العربية لفترة طويلة من حياته ويروي كيف تغلّب على عائق اللغة في بلد الاغتراب وكيف أصرّ رغم كل العقبات على تحقيق أحلامه الشخصية والمهنية. وعن أكبر مخاوفه في الحياة يتحدّث السمعان عن خوفه على الأهل والاخوات ويروي حادثة نجاته من حادثٍ كبير بفضل صلوات والده، كما يسترجع ذكرياته مع بدياته الفنية من التمثيل الى الإخراج وصولاً الى النجاحات الباهرة لأعماله مثل #شتي_يا_بيروت #العودة #شهر_زي_العسل وغيرها، كاشفاً جوانب جديدة عن مسلسله المرتقب لرمضان #نفس مع النجوم #دانييلا_رحمة #عابد_فهد #معتصم_النهار #كارين_رزق_الله .

ماذا عن فيلمه الجديد مع #ايغل_فيلمز وكيف يصف العلاقة مع شركة #الصباح ولما اعتبرته #لمى_الصباح المخرج الأكثر حساسية بين كل المخرجين؟

ماذا قال عن النصيحة التي وجّهتها له #نادين_لبكي ؟

لماذا خاض معركة من أجل #نادين_الراسي ؟ ماذا قال عن ثنائية #نانسي_عجرم و #سمير_سرياني ؟

 لماذا أبكته إليسا وهل يعتبر إخراج الكليبات #تهمة ؟ ماذا كشف عن تعامله مع سلطان الطرب #جورج_وسوف ؟

ولمن يقول اليوم انتو بشعين؟

 ما حقيقة اتهامه بالعنصرية؟ لماذا رفض تدخّل مدرّبي التمثيل في المجال ؟

 وما سبب اختياره للنجمات #ماغي_بو_غصن #سيرين_عبد_النور و #نادين_نجيم للمرحلة المقبلة من التعاونات؟

 كل هذه الأسئلة وغيرها يجيب عنها المخرج المتألّق #ايلي_السمعان في هذه الحلقة من #ما_بتقطع مع #رنا_أسطيح السبت 7 مساءً عبر منصة #هنا_لبنان


المصدر : Transparency News