في تصريحات مثيرة للجدل، دعا وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش إلى شن حرب في لبنان، مؤكداً أن أي اتفاق مع حماس لن يكون مفيداً للأمن الإسرائيلي. وقال سموتريش إن إنهاء الحرب مع حماس سيتيح لإسرائيل التركيز على التهديدات القادمة من الشمال وإيران. وفي وقت سابق، اقترح سموتريش تنفيذ "حرب قصيرة وفعالة" ضد لبنان، مشيراً إلى أن مثل هذه الحرب ستترك أثراً دامغاً على البلد.


في مقابلة مع "القناة 12" العبرية، دعا وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش الحكومة والجيش إلى شن حرب في لبنان، مؤكداً أن أي اتفاق مع حماس لا يستحق الاهتمام. وأعرب عن رأيه بأن "الصفقة مع حماس ليست مفيدة لإسرائيل ولا للأمن القومي، ولن تعيد جميع الأسرى"، مشدداً على ضرورة القضاء على حماس للتركيز على التهديدات من الشمال وإيران.

وفي تصريحات سابقة لهيئة البث الإسرائيلية، أكد سموتريش، الذي يتولى أيضاً منصب رئيس حزب "الصهيونية الدينية" وعضو في وزارة الدفاع، على أهمية شن "حرب قصيرة وفعالة" ضد لبنان. وأضاف أن الهدف هو توجيه ضربة قاضية للبنان، وهو ما سيستغرق تعافيه منها 30 عاماً، على حد تعبيره. وشدد على ضرورة إقامة شريط أمني على الجانب اللبناني من الحدود لضمان الأمن الإسرائيلي.


المصدر : Transparency News