ضرب إعصار "ياغي" اليابسة في الصين بقوة غير مسبوقة، مسجلاً أعلى تصنيف كأقوى إعصار خريفي منذ عام 1949، وفقاً لهيئة الأرصاد الجوية الصينية. مع استمرار تأثيره الكبير، أسفر الإعصار عن أضرار جسيمة في العديد من المناطق، حيث بقي في حالة إعصار خارق لمدة 64 ساعة. وأثار الإعصار تحذيرات من مخاطر الفيضانات والانهيارات الأرضية، بينما خلف أيضاً خسائر مادية كبيرة في فيتنام، حيث أودى بحياة 21 شخصًا.


صنفت هيئة الأرصاد الجوية الصينية إعصار "ياغي" كأقوى إعصار خريفي يضرب اليابسة في الصين منذ عام 1949، حسبما أفادت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا". 

وحافظ "ياغي"، الذي يُعتبر الإعصار الحادي عشر هذا العام، على تصنيفه كإعصار خارق لمدة 64 ساعة، مما تسبب في أضرار جسيمة في العديد من المناطق.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين من أن بقايا "ياغي" قد تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة في أجزاء من قوانغشي ويوننان، مع التنبيه إلى المخاطر المحتملة مثل الفيضانات والانهيارات الأرضية وتجمع المياه في المدن.

ضرب "ياغي" اليابسة مرتين يوم الجمعة الماضية، حيث وصل أولاً إلى مقاطعة هاينان ثم إلى مقاطعة قوانغدونغ. كما أسفر الإعصار عن خسائر مادية كبيرة في فيتنام، حيث أودى بحياة 21 شخصًا وأصاب العشرات في شمال البلاد.


المصدر : Transparency News