استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في لقاء دبلوماسي هام، سفراء وممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي في السراي الحكومي، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين اللبنانيين. اللقاء، الذي جمع ممثلين عن الصين، الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، فرنسا، وغيرها من الدول، جاء في إطار مناقشة قضايا دولية ومحلية ذات اهتمام مشترك، وتأكيدًا على التعاون المستمر بين لبنان والمجتمع الدولي في ظل التحديات الراهنة.


استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سفراء وممثلي سفارات الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، بينهم سفير الصين تشيان منجيان، القائمة بأعمال السفارة البريطانية فيكتوريا دون، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة أماندا بيلز، والقائم بأعمال السفارة الروسية مكسيم رامانوف، بالإضافة إلى القائم بأعمال السفارة الفرنسية برونو بريرا داسيلفا. كما حضر الاجتماع سفراء سويسرا ماريون ويشلت، كوريا الجنوبية إيل بارك، اليابان ماغوتشي ماسايوكي، الجزائر رشيد بلباقي، الاتحاد الأوروبي ساندرا دي وال، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جانين بلاسخارت، ونائب المنسق الخاص للأمم المتحدة عمران ريزا.

وشارك في الاجتماع عدد من الوزراء اللبنانيين، منهم: وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، وزير العدل هنري خوري، وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، وزير الصحة فراس الأبيض، ووزير البيئة ناصر ياسين. كما حضر اللقاء رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية النائب بلال عبدالله، والأمينة العامة للمجلس الوطني للبحوث العلمية تمارا الزين.


المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام