أعلنت شركة "ميتا" عن خطوات جديدة للامتثال لقانون الأسواق الرقمية الأوروبي (DMA)، الذي يسعى لتعزيز المنافسة في القطاع الرقمي. ويأتي هذا الإعلان في إطار التغييرات التي ستشهدها تطبيقات المراسلة التابعة للشركة، مثل "واتساب" و"ماسنجر"، حيث سيتمكن المستخدمون من التواصل مع خدمات مراسلة تابعة لجهات خارجية، وذلك ضمن خطط تدريجية تبدأ من عام 2025.


أعلنت شركة "ميتا" عن تحديث جديد يتعلق بامتثالها لقانون الأسواق الرقمية الأوروبي (DMA)، الذي يهدف إلى تعزيز المنافسة في الأسواق الرقمية، خاصةً فيما يخص تطبيقات المراسلة التابعة لها مثل "واتساب" و"ماسنجر".

وبحسب البيان الرسمي الصادر عن الشركة، يفرض قانون الأسواق الرقمية على "ميتا" توفير خيار للمستخدمين في "واتساب" و"ماسنجر" للتواصل مع خدمات وتطبيقات مراسلة تابعة لجهات خارجية. وستبدأ الشركة بإضافة إشعارات جديدة في كلا التطبيقين لتنبيه المستخدمين حول هذه التكاملات مع تطبيقات المراسلة الخارجية، وتوفير معلومات عن توافق التطبيقات الجديدة عند توفرها.

كما أكدت "ميتا" أنها ستقدم تجربة تمهيدية للمستخدمين للتعرف على الدردشات مع الجهات الخارجية، مع خيار تخصيص مجلد منفصل للرسائل الخارجية أو دمجها مع الرسائل الواردة في صندوق واحد.

وتخطط "ميتا" لإطلاق الميزات الجديدة تدريجياً، حيث سيتم دعم مجموعات الدردشة مع جهات خارجية بحلول عام 2025، وتوفير مكالمات صوتية ومرئية مع هذه الجهات في عام 2027، بما يتوافق مع متطلبات قانون الأسواق الرقمية. كما ستعمل الشركة على تقديم ميزات متقدمة للدردشات، مثل الردود المباشرة، وإشعارات قراءة الرسائل، ومؤشرات الكتابة، وردود الفعل.

وأكدت "ميتا" في ختام بيانها أنها ستعمل مع خدمات المراسلة الخارجية لضمان تقديم تجربة مستخدم آمنة وجذابة، مشيرةً إلى أن المستخدمين سيبدأون بملاحظة خيار الدردشة مع جهات خارجية بمجرد تطوير وإطلاق هذه الخدمات الجديدة.


المصدر : سكاي نيوز عربية