أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، في بيان عاجل عبر تطبيق تلغرام، عن نجاحها في إسقاط 38 طائرة مسيرة من أصل 46 أطلقتها روسيا في هجوم ليلي جديد استهدف الأراضي الأوكرانية.


وأوضحت القوات الجوية أن الهجوم الروسي لم يقتصر على الطائرات المسيرة، بل شمل أيضاً إطلاق صاروخين، دون تحديد نوعهما.

على الرغم من الإعلان عن نجاح عملية إسقاط معظم الطائرات المسيرة، إلا أن البيان لم يشر إلى مصير الصاروخين اللذين أطلقتهما روسيا، حيث لم يتم التأكيد على ما إذا تم اعتراضهما أم لا، أو مكان سقوطهما وما إذا تسببا بأي أضرار مادية أو بشرية.

كما لم يقدم البيان أي تفاصيل حول الطائرات المسيرة الثماني المتبقية التي لم يتم إسقاطها، حيث لم يوضح ما إذا كانت قد تمكنت من الوصول إلى أهدافها أم تم اعتراضها في وقت لاحق. فالإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية اكتفت بالقول، على تطبيق تلغرام، إن وحدات الدفاع الجوي شاركت في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء في صد هجوم بطائرات مسيرة شنته روسيا على كييف.

ومن جهة أخرى، واصلت القوات الروسية تقدمها في مقاطعة دونيتسك بوتيرة ثابتة، رغم الهجوم الأوكراني على مقاطعة كورسك الروسية، الذي هدف أساسا إلى إبطاء التقدم الروسي في جبهات القتال في شرق أوكرانيا.

فقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على 4 بلدات في دونيتسك شرقي أوكرانيا.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية في بيانها إلى أنه نتيجة الإجراءات الحاسمة التي اتخذتها مجموعة من وحدات قوات الجنوب ’يوغ‘ تم السيطرة على بلدات كراسنوغوروفكا وغريغوروفكا وغاليتسينيفكا وفوديانيوي الواقعة في دونيتسك.

 


المصدر : وكالات