في إطار اللقاءات السياسية البارزة، استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، السفير المصري علاء موسى والمستشار مصطفى محروس في مقر الحزب في معراب. اللقاء، الذي حضره أيضًا الوزير السابق ريشار قيومجيان، شهد مناقشات معمقة حول الأوضاع الإقليمية الراهنة وتطورات الملف الرئاسي اللبناني، حيث تناول المشاركون أبرز التحديات والفرص المتعلقة بالاستقرار السياسي في لبنان وتأثير الأزمات الإقليمية على الوضع الداخلي.


استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في مقره العام في معراب، السفير المصري علاء موسى والمستشار مصطفى محروس. اللقاء، الذي حضره أيضًا الوزير السابق ريشار قيومجيان، تناول الأوضاع السياسية الراهنة في لبنان والمنطقة.

بعد الاجتماع الذي دام نحو ساعة ونصف، صرح السفير موسى لشبكة "سي إن إن" أن المحادثات شملت قضايا عدة، منها الوضع في غزة ومفاوضات وقف إطلاق النار، بالإضافة إلى التهديدات الأمنية التي تواجه لبنان في ظل الوضع الحالي في غزة. وأكد موسى على أهمية معالجة هذه التهديدات بأسرع وقت ممكن.

كما تطرق اللقاء إلى الملف الرئاسي اللبناني، حيث ناقش المشاركون أفكاراً قد تساعد في تحقيق تقدم نحو انتخاب رئيس جديد. وأعرب موسى عن أمله في أن تسهم الأيام المقبلة في إيجاد حلول فعالة للملفات الإقليمية وكذلك للملف الرئاسي اللبناني.

وأشار موسى إلى أهمية الحوار والتشاور كوسيلة رئيسية لتجاوز العقبات السياسية. وأكد أنه بالرغم من التحديات، فإن الإرادة والرغبة في النهوض بلبنان ستؤديان إلى إيجاد مرشح قادر على قيادة البلد.

بخصوص اللجنة الخماسية، قال موسى إن العمل لم يتوقف بل تم التركيز على تهدئة الأوضاع الإقليمية، والآن سيتم إعادة التركيز على الملف الرئاسي. وأضاف أن اللجنة ستسعى لفصل مسألة انتخابات الرئاسة عن الأزمات الإقليمية مثل حرب غزة.

وفي ختام تصريحاته، أكد موسى تفاؤله بخصوص إمكانية التوصل إلى حلول فعالة، مشيراً إلى أن التفاؤل هو ما يدفعهم للمضي قدمًا في جهودهم.


المصدر : Transparency News