انهار جزء من جسر كارولا في مدينة دريسدن، شرق ألمانيا، صباح اليوم الأربعاء، مما أدى إلى تعطيل حركة المرور وتسبب في أزمة كبيرة في نظام التدفئة بالمدينة. الحادث، الذي وقع بعد الساعة الثالثة صباحاً، لم يسفر عن إصابات، لكنه أثار قلقاً من احتمال حدوث انهيارات إضافية في الجسر، الذي يعد أحد المعابر الأساسية فوق نهر إلبه.


تحقق السلطات في سبب انهيار جزء من جسر كارولا في مدينة دريسدن، شرق ألمانيا، صباح اليوم الأربعاء، مما أدى إلى تعطيل حركة المرور وتأثر نظام التدفئة في المدينة، وفقاً لوكالة «أسوشيتد برس».

وقالت إدارة الإطفاء في دريسدن عبر موقعها الإلكتروني إن الحادث، الذي وقع بعد الساعة الثالثة صباحاً بقليل، لم يسفر عن إصابات، رغم سقوط جزء من الجسر في نهر إلبه. وأشارت الإدارة إلى أنها تلقت تنبيهات حول احتمال انهيار مزيد من الجسر، الذي يُعد أحد المعابر الأربعة التي تربط بين ضفتي نهر إلبه في المدينة.

وذكرت «وكالة الأنباء الألمانية» أن آخر ترامواي عبر الجسر كان قبل 18 دقيقة فقط من وقوع الانهيار. ونتيجة لذلك، تم توجيه سائقي السيارات والمشاة وراكبي الدراجات لتجنب المنطقة، في حين توقفت حركة القوارب مما أثر على سفن الشحن وسفن مشاهدة المعالم السياحية.

إضافة إلى ذلك، تضررت الأنابيب المرتبطة بنظام التدفئة في المدينة، مما أدى إلى توقف إمدادات المياه الساخنة بشكل كامل. وصرح المتحدث باسم إدارة الإطفاء، مايكل كلاري، للصحافيين في موقع الحادث: «نواجه مشكلة كبيرة في إمدادات المياه الساخنة بسبب انفجار أنبوبين كبيرين للتدفئة المركزية».

تعتبر دريسدن، التي تقع على بعد حوالي 160 كيلومتراً جنوب العاصمة الألمانية برلين، من المدن الرئيسة في ألمانيا، ويعد الجسر أحد الروابط الهامة في نظام النقل المحلي.


المصدر : Transparency News