اعتبارًا من أواخر عام 2023، تولى مسؤول حزب الله محمد إبراهيم حبيب السيد (السيد) مسؤولية بعض الأعمال التجارية لحزب الله من محمد قاسم البزال. وقد سافر السيد سابقًا مع البزال إلى جنوب شرق آسيا لتنسيق صفقات نفط محتملة في المنطقة لفريق تمويل حزب الله. كما عمل كوسيط بين البزال ورجل الأعمال اللبناني علي نايف زغيب (زغيب) في مشروع نفطي في موقع مصفاة في الزهراني، لبنان.


منذ أواخر عام 2019 على الأقل، قام زغيب، وهو خبير في كيمياء البترول، بتقديم المشورة والمساعدة لفريق تمويل حزب الله خلف الكواليس، والتقى مع قصير والبزال لتنسيق أنشطتهم. وكعضو في شبكة تهريب النفط التابعة لحزب الله، قام زغيب بتأمين خزانات تخزين، ربما للنفط، نيابة عن حزب الله. وقد حقق كبار مسؤولي حزب الله قصير والبزال أرباحًا من صفقات الغاز البترولي المسال مع زغيب. كما التقى زغيب مع نائب لبناني مرتبط بحزب الله لمناقشة تمويل مشاريع النفط التابعة للحزب، وتنسيق أيضًا مع ممول حزب الله محمد إبراهيم بزي بخصوص المفاوضات التجارية. في 17 مايو 2018، صنفت OFAC بزي وفقًا للأمر التنفيذي 13224 لدعمه لحزب الله.

رجل الأعمال اللبناني بطرس جورج عبيد متورط أيضًا في صفقات الطاقة التابعة لحزب الله، ويمتلك بشكل مشترك عدة شركات مع زغيب.

تم تصنيف السيد وزغيب وعبيد بموجب الأمر التنفيذي 13224، بصيغته المعدلة، بسبب تقديمهم دعمًا ماليًا أو ماديًا أو تكنولوجيًا لحزب الله.

شبكة الأعمال الخاصة بزغيب وعبيد

يمتلك ويدير زغيب وعبيد شركة توزيع النفط الثقيل S.A.L. (HODICO) وعدة فروع تابعة لها متورطة في صفقات الطاقة الخاصة بحزب الله، والتي تم تنسيق العديد منها من قبل البزال. يشغل زغيب منصب مدير HODICO، بينما يشغل عبيد منصب الرئيس. يدير زغيب وعبيد أيضًا شركة توزيع النفط الثقيل SAL Offshore بشكل مشترك (HODICO Offshore). كما أن فرعًا آخر تابعًا لـHODICO يُدار من قبل زغيب وعبيد، وهو شركة الوقود الصناعي الثقيل S.A.L. (HIF SAL)، التي تلقت دفعة قدرها مليون دولار في عام 2022 من ياسر إبراهيم تم ترتيبها بواسطة البزال، ربما مقابل شحنات الغاز البترولي المسال إلى سوريا.

عبيد هو المالك الرئيسي لشركة O.H.G. Holding S.A.L.، وهي شركة أخرى ضمن مجموعة شركات HODICO، والتي يعمل زغيب كمدير وعضو في مجلس إدارتها. في عام 2020، طلب زغيب من البزال مساعدته في إدارة المدفوعات لشركة O.H.G. Holding S.A.L. التي واجهت صعوبات في تحويل الأموال.

تم تصنيف HODICO و HIF SAL بموجب الأمر التنفيذي 13224، بصيغته المعدلة، بسبب تقديمهم دعمًا ماليًا أو ماديًا أو تكنولوجيًا لحزب الله. وتم تصنيف HODICO Offshore بموجب الأمر التنفيذي 13224 لأنها مملوكة أو تُدار بشكل مباشر أو غير مباشر من قبل عبيد وزغيب. كما تم تصنيف O.H.G. Holding S.A.L. بموجب الأمر التنفيذي 13224 لأنها مملوكة أو تُدار بشكل مباشر أو غير مباشر من قبل عبيد.

سفن شحن الغاز البترولي المسال

تُمثل شركة التجارة الأوروبية اللبنانية الدولية S.A.R.L. (ELIT) من قبل البزال وكانت مسؤولة عن العشرات من شحنات الغاز البترولي المسال التي قامت بها الناقلتان ALPHA GAS (IMO: 8817693) وMARINA (IMO: 9005493) إلى ميناء بانياس في سوريا لصالح شركة Hokoul SAL Offshore Company (Hokoul)، التي تم تصنيفها في 4 سبتمبر 2019، بموجب الأمر التنفيذي 13224، بسبب كونها مملوكة أو مُدارة من قبل البزال.