أظهر استطلاع جديد نشرته صحيفة "معاريف" يوم الجمعة، تصدر حزب الليكود بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قائمة الأحزاب الإسرائيلية، مسجلاً أفضل نتيجة له منذ بداية الشهر الجاري، بعد إعلان مقتل 6 رهائن في غزة. النتائج تبرز تفوق نتنياهو على منافسيه، مع تراجع حزب "معسكر الدولة" بزعامة بيني غانتس، مما يعكس حالة من التغيرات السياسية الكبيرة في إسرائيل. كما يشير الاستطلاع إلى دعم واسع لتشكيل حكومة وحدة لإعادة الرهائن، وسط دعوات لإجراء انتخابات مبكرة.


أظهر استطلاع نشرته صحيفة "معاريف" يوم الجمعة أن حزب الليكود، بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يتصدر قائمة الأحزاب الإسرائيلية، محققًا أفضل نتيجة له منذ 7 تشرين الأول الماضي، عقب إعلان مقتل 6 رهائن في غزة. 

وكشف الاستطلاع أن حزب الليكود سيفوز بـ24 مقعدًا من أصل 150 في حال إجراء الانتخابات العامة اليوم، وهو الرقم الأعلى بين جميع الأحزاب الإسرائيلية. في المقابل، يحصل حزب "معسكر الدولة" بقيادة بيني غانتس على 21 مقعدًا، مما يشير إلى تراجع مستمر في شعبيته.

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن 41% من الإسرائيليين يعتبرون نتنياهو الأنسب لرئاسة الحكومة، بينما يفضل 40% بيني غانتس. وعند المقارنة بين نتنياهو وزعيم المعارضة يائير لبيد، يفضل 47% نتنياهو و34% لبيد. ولكن، إذا كان نتنياهو في مواجهة رئيس الوزراء السابق نفتالي بينت، يعتقد 43% من الإسرائيليين أن بينت هو الأنسب لرئاسة الحكومة، بينما يراه 37% فقط مناسبًا في حال كان المنافس بينت.

وأشار الاستطلاع إلى أن 56% من الإسرائيليين يؤيدون تشكيل حكومة وحدة لاستعادة الرهائن مقابل تقديم موعد الانتخابات. ووصفت الصحيفة نتائج الاستطلاع بـ"المفاجئة"، حيث تأتي في ظل استمرار المظاهرات في إسرائيل للمطالبة بإسقاط الحكومة وإجراء انتخابات مبكرة، وسط دعوات لتشكيل حكومة وحدة تستعيد الرهائن من خلال صفقة تبادل.


المصدر : سكاي نيوز عربية