في دعوة غير مسبوقة، طالبت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبن بإجراء انتخابات برلمانية جديدة في العام المقبل، مشيرة إلى أن الوضع السياسي الحالي في فرنسا لا يمكن أن يستمر. جاء هذا التصريح في ختام استئناف ممثلي حزبها، التجمع الوطني، لعملهم البرلماني، حيث أكدت لوبن ضرورة حل الجمعية الوطنية مجددًا، منتقدة النظام السياسي الذي تراه غير عادل ولا يعكس الإرادة الشعبية بشكل صحيح.


طالبت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبن بإجراء انتخابات برلمانية جديدة في العام المقبل، محذّرة من أن الوضع السياسي الحالي في البلاد "لا يمكن أن يستمر". جاء هذا المطلب خلال استئناف ممثلي حزبها، التجمع الوطني، عملهم البرلماني.

وفي تصريحها، أكدت لوبن على ضرورة حل الجمعية الوطنية مجددًا في العام المقبل، مشددة على أن النظام السياسي الحالي لا يعكس الإرادة الشعبية بشكل صحيح. وأضافت أن الحكومة الحالية، بقيادة ميشال بارنييه من حزب الجمهوريين، تشكلت على أساس أقلية أصوات.

من جانبه، عبّر رئيس التجمع الوطني جوردان بارديلا عن أمله في أن يمارس نواب الحزب معارضة "بناءة" و"مؤثرة" لتصحيح مسار الأمور في فرنسا، معتبرًا أن البلاد لا يمكن أن تواصل السير في هذا الاتجاه.


المصدر : Transparency News