علّق رجل الأعمال، الملياردير إيلون ماسك، على حادث إطلاق النار الذي وقع في ملعب الغولف الخاص بالرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في فلوريدا، في منشور على منصة "إكس": "لا أحد يحاول اغتيال بايدن وهاريس".


كما رد على منشور لرئيس مجلس النواب مايك جونسون، الذي كتب: "أنا وكيلي نغادر مارالاغو، حيث أمضينا بضع ساعات مع الرئيس ترامب ونشكر الله على حمايته اليوم. لم يتحمل أي زعيم في التاريخ الأميركي هجمات أكثر من ترامب وظل قويا وصامدا". وعلق ماسك على منشور جونسون قائلاً: "هذا صحيح".

أثار تعليق ماسك حول عدم محاولة أحد اغتيال الرئيس بايدن أو نائبته هاريس موجة من الانتقادات، حيث اعتبر العديدون التصريح بأنه "غير مسؤول". وعبّر بعض النقاد عن استيائهم من تصريحات ماسك، متسائلين: "هل تفكر قبل أن تقوم بنشر مثل هذه الأشياء؟"

وطالب عدد من الأشخاص ماسك بحذف منشوره، مشددين على ضرورة حماية الديمقراطية الأميركية بغض النظر عن المرشحين للرئاسة. كما وصف بعض المتابعين تعليقات ماسك بأنها تمثل "تهديداً للأمن الوطني"، ودعوا إلى "إلغاء كافة العقود الحكومية الممنوحة لشركاته".

 وفي هذا السياق، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) أن حادث إطلاق النار الذي وقع يوم الأحد في ملعب الغولف الخاص بالرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في فلوريدا، "يبدو أنه محاولة اغتيال" للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة.

 


المصدر : وكالات