أعلنت وزارة الأمن الإسرائيلية، الإثنين، أنها انتهت من عملية إعادة تجهيز 97 غرفة طوارئ في بلدات الحدود الشمالية، في ظل التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وحزب الله.


وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة إن "إدارة المشتريات الدفاعية ستقوم بشراء حوالي 9000 قطعة سلاح من طراز عراد، بتكلفة تبلغ حوالي 50 مليون شيكل جديد، لتعزيز صفوف الاحتياط في جميع أنحاء البلاد". تأتي هذه الخطوة ضمن الجهود لتعزيز استعدادات الدفاع في الفترة الحالية.

في سياق متصل، كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن حملة دعم موجهة لتأمين وجبات طعام منزلية لأكثر من 3800 جندي على الحدود مع لبنان. ويقوم سكان مستوطنة نهاريا بإعداد وجبات لما يتراوح بين 450 و600 جندي خلال أيام الأسبوع، ويرتفع العدد إلى 3800 جندي خلال عطلات نهاية الأسبوع.

وحتى 14 سبتمبر، تم جمع أكثر من 46 ألف دولار من أصل 180 ألف دولار مستهدفة لتمويل هذه الحملة. تُقدّر تكاليف البقالة حوالي 14 ألف دولار أسبوعياً لتلبية احتياجات الطهي. وبلغ عدد المتبرعين أكثر من 490 شخصاً، مع تبرعات تبدأ من 20 دولاراً وتصل إلى أكثر من 500 دولار. تستقبل الحملة أيضاً تبرعات على شكل مواد غذائية مثل الدجاج، واللحوم، والخضروات، والأرز، والمعكرونة.


المصدر : وكالات