في مفاجأة مدوية، تلقى نادي برشلونة الإسباني صدمة قوية بخسارته الأولى هذا الموسم، وذلك على يد نادي موناكو الفرنسي في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.


وكان برشلونة قد حقق بداية موسم مثالية، حيث حقق خمسة انتصارات متتالية في الدوري الإسباني، إلا أن هذه السلسلة الرائعة توقفت فجأة في مواجهة موناكو.

الشوط الأول من المباراة شهد تطورات دراماتيكية، حيث طُرد مدافع برشلونة إريك غارسيا في الدقيقة الحادية عشرة، مما أثر بشكل كبير على مجريات اللعب. استغل موناكو النقص العددي في صفوف برشلونة وسجل هدفين عن طريق ماغنيس أكليوش وجورج إيلنيكينا، ليحصد بذلك ثلاث نقاط ثمينة.

رغم هذه الهزيمة المفاجئة، أبدى المدير الفني لبرشلونة، هانز فليك، إعجابه بأداء لاعبيه، مشيراً إلى الجوانب الإيجابية في المباراة رغم النتيجة السلبية. وقال فليك: "بعد طرد غارسيا، تغيرت المباراة تماماً، لكني أرى إيجابيات، حاولنا الدفاع كفريق والهجوم كفريق، أتيحت لنا بعض الفرص لكنهم استحقوا الفوز".

وأضاف فليك: "طلبت من اللاعبين أن يرفعوا رؤوسهم لأنهم يشعرون بخيبة أمل، لكن يتعين علينا التركيز على مباراة الأحد (مواجهة الدوري الإسباني أمام فياريال)، وهي مباراتنا التالية، حان الوقت للتعافي، وآمل أن يعود اللاعبون بالكثير من الطاقة".

وأشاد فليك بجهود لاعبيه، قائلاً: "من الإيجابيات أيضاً، لدينا لاعبون قدموا أكثر من 100% من مجهودهم، كل لاعب حاول تقديم أفضل ما لديه في هذه المباراة".

وتابع فليك: "أمر إيجابي آخر، يتعلق برفض اللاعبين للهزيمة وعزمهم على تغيير الوضع، أنا فخور جداً بهذا الفريق لكن يتعين علينا أن نتقبل الخسارة اليوم".

بهذه النتيجة، يتلقى برشلونة صفعة قوية في بداية مشواره بدوري الأبطال، وسيعمل الفريق على تجاوز هذه الخسارة والعودة إلى سكة الانتصارات في المباريات المقبلة.


المصدر : وكالات