بعد الهجوم الذي استهدف منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية، تداولت وسائل الإعلام اللبنانية أن الاستهداف كان موجهًا لطلال حمية، قائد العمليات الخارجية في حزب الله. إلا أن الجيش الإسرائيلي نفى هذه الأنباء، موضحًا أن الهدف الحقيقي للاعتداء هو "أبو جواد حركة"، قائد الوحدة الصاروخية في الحزب.


وذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن العملية تأتي في إطار الجهود المستمرة لمواجهة التهديدات التي يمثلها حزب الله، مشددة على أن "أبو جواد حركة" يُعتبر أحد الشخصيات الرئيسية في تطوير القدرات الصاروخية للحزب.

من هو طلال حمية الذي قيل أنه تم استهدافه في منطقة الغبيري ليعود ويتم نفي الخبر؟
طلال حمية، المعروف أيضاً باسم عصمت ميزاراني، يُعدّ أحد أبرز قيادات حزب الله، حيث يرأس منظمة الأمن الخارجي التابعة للجماعة، والتي تدير خلايا منظمة حول العالم. 
تُعتبر هذه المنظمة إحدى الأذرع الرئيسية لحزب الله والمسؤولة عن تخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية خارج لبنان، والتي تستهدف بشكل خاص الإسرائيليين والأمريكيين.


في 13 سبتمبر/أيلول 2012، أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية حمية ضمن قائمة الإرهابيين العالميين، بموجب الأمر التنفيذي 13224 المعدل، لدوره في دعم الأنشطة الإرهابية لحزب الله في منطقة الشرق الأوسط وخارجها. 
ونتيجة لهذا التصنيف، تم تجميد جميع ممتلكاته ومصالحه التي تقع ضمن نطاق الولاية القضائية الأمريكية، كما تم حظر أي تعاملات مالية معه من قبل المواطنين الأمريكيين.

 


المصدر : Transparency News