أعلنت إسرائيل عن حصيلة ثقيلة في صفوف حزب الله، حيث أكدت مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله، بالإضافة إلى علي كركي، قائد الجبهة الجنوبية للحزب، وعدد من القيادات الأخرى.


وفي بيان رسمي صدر اليوم، قال الجيش الإسرائيلي إن "جيش الدفاع قضى على المدعو حسن نصر الله، زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه". كما أضاف أن الغارة استهدفت مقرًا مركزيًا للحزب تحت الأرض في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث كانت القيادة العسكرية متواجدة لتنسيق أنشطة وصفها الجيش الإسرائيلي بالإرهابية ضد مواطني الدولة.

وأوضح الجيش أن الغارة نفذت بتوجيه استخباري دقيق من هيئة الاستخبارات، مؤكداً عزمه على مواصلة استهداف كل من يتورط في أعمال إرهابية ضد إسرائيل.

ومن جهة أخرى، صدر عن مصدر مقرب من حزب الله: "الاتصال فُقِد بنصرالله منذ مساء أمس".

من هو علي كركي؟

علي كركي هو قائد عسكري بارز في حزب الله، ويعتبر القائد الثالث بعد فؤاد شكر وإبراهيم عقيل، اللذين تم اغتيالهما في وقت سابق. وقد سبق أن استهدفته إسرائيل بغارة جوية في 23 سبتمبر الجاري.

في سياق متصل، تواصل القوات الإسرائيلية شن غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث استهدفت أمس ما وصفته وسائل الإعلام الإسرائيلية بأنه "مربع أمني" لحزب الله، مما يزيد من التوترات في المنطقة ويثير قلقًا دوليًا حول التصعيد المستمر.

وبحسب صحيفة معاريف عن رئيس الأركان الإسرائيلي: "الهجوم تم التخطيط له منذ فترة طويلة ونفذ في الوقت المناسب".

كما تشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن هاشم صفي الدين لم يقتل في الهجوم.


المصدر : وكالات