في تصعيد جديد للأحداث في لبنان، أعلنت حركة حماس مقتل قائدها في لبنان، فتح شريف أبو الأمين، وعدد من أفراد عائلته في غارة إسرائيلية استهدفت منزله في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان. يأتي ذلك في وقت كثفت فيه إسرائيل ضرباتها على مواقع تابعة لحزب الله في منطقة البقاع، وسط توتر متزايد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.


أعلنت حركة حماس، يوم الإثنين، مقتل قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج، فتح شريف أبو الأمين، برفقة عدد من أفراد عائلته، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزله في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان. وذكرت الحركة في بيانها أن الهجوم أسفر عن مقتل زوجته ونجله وابنته.

وفي وقت مبكر من نفس اليوم، أكد الجيش الإسرائيلي تنفيذه سلسلة غارات على مواقع تابعة لحزب الله في منطقة البقاع اللبنانية. وذكر في بيانه أن الطائرات المقاتلة هاجمت "عشرات الأهداف التابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية"، من بينها منصات صواريخ ومخازن أسلحة.

كما تعهد الجيش الإسرائيلي بمواصلة استهداف القدرات العسكرية والبنية التحتية لحزب الله في لبنان.

مراسلة "سكاي نيوز عربية" أفادت بأن غارات عنيفة طالت مناطق الهرمل والنبي شيت في البقاع، بينما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن سكان مدينة حيفا سمعوا أصوات انفجارات، فيما دوت صفارات الإنذار في راموت نفتالي شمال إسرائيل.

وفي بيان آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي أن دفاعاته الجوية نجحت في اعتراض "هدف جوي مشبوه" عبر الحدود من لبنان، مما أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار بسبب احتمال سقوط شظايا جراء عملية الاعتراض.

وتأتي هذه الأحداث في ظل التوتر المستمر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة بعد هجوم حماس على بلدات إسرائيلية في 7 أكتوبر، حيث كثفت إسرائيل هجماتها على حزب الله خلال الأسبوعين الماضيين، بهدف تأمين المناطق الشمالية، مما أسفر عن مقتل عدد من قادة الجماعة، بينهم الأمين العام حسن نصر الله.


المصدر : سكاي نيوز عربية