استهدفت غارة إسرائيلية حسن جعفر قصير، صهر الأمين العام الراحل لحزب الله حسن نصر الله، فور وصوله دمشق، لتسلم مهام شقيقه محمد جعفر قصير الذي قتل الثلاثاء.


نُفذ الهجوم الجوي الإسرائيلي في حوالي الساعة 17:25 بالتوقيت المحلي، حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية مبنى سكنياً في العاصمة السورية، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص، من بينهم قصير، وإصابة 3 آخرين. وأدى الهجوم إلى أضرار مادية في الممتلكات المحيطة بالمكان.

هذا الهجوم جاء بعد ساعات فقط من غارات إسرائيلية استهدفت نفس الحي، وأسفرت عن مقتل 3 مدنيين، بينهم مذيعة، وإصابة 9 آخرين.

حسن جعفر قصير هو شقيق محمد جعفر قصير، القيادي في حزب الله الذي قُتل يوم الثلاثاء بغارة جوية، حيث أعلنت إسرائيل أنه قائد "الوحدة 4400" في الحزب. وتعتبر هذه الوحدة مسؤولة عن نقل الأسلحة والوسائل القتالية من إيران ووكلائها إلى حزب الله.

لعب محمد جعفر المعروف بـ "الحاج فادي" دوراً مركزياً في عمليات تهريب الأسلحة بين لبنان وسوريا وإيران، حيث كان ينظم عمليات النقل عبر المنافذ غير الشرعية على الحدود اللبنانية السورية. 

وتسعى إسرائيل من خلال مقتل حسن جعفر قصير إلى القضاء على التسلسل القيادي لتهريب الأسلحة من إيران إلى لبنان. وأفادت مصادر أن عناصر من الحرس الثوري الإيراني كانوا متواجدين في الشقة التي تعرضت للهجوم، والتي كانت تُعتبر ملاذاً لعناصر كبار في حزب الله والحرس الثوري.


المصدر : Transparency News