بالتزامن مع الحدث الكبير الذي هز إسرائيل، حيث أطلق حزب الله سربًا من الطائرات المسيرة والصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية، مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي نتيجة استهداف ثكنة عسكرية جنوب حيفا.


وفي الوقت الذي تشتد فيه الضربات الإسرائيلية على الحزب الذي يعاني من فراغ في القيادة بعد استهداف معظم قياداته العليا، نشر حزب الله تسجيلًا صوتيًا لأمينه العام الراحل حسن نصر الله اليوم الأحد.

 في التسجيل، يخاطب نصر الله المقاتلين خلال إحدى المناورات العسكرية، قائلاً: "نتطلع جميعًا إليكم.. وإلى سواعدكم الفتية القوية" لأننا "نراهن عليكم وعلى حضوركم وعلى دمائكم وعلى جهادكم للدفاع عن شعبكم وأهلكم ووطنكم وقيمكم وكرامتكم وللدفاع عن هذه الأرض المقدسة والمباركة وعن هذا الشعب الشريف".

وقتلت إسرائيل في آوخر سبتمبر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة عنيفة على حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، كما قتلت غالبية مجلس قيادة قوة الرضوان الجهاز العسكري الأعلى للحزب.

وقال نتنياهو: "قوضنا قدرات حزب الله. وقضينا على آلاف الإرهابيين، ومن بينهم نصر الله نفسه وبديل نصر الله وبديل البديل".

وبدوره رجح وزير الدفاع، يوآف غالانت، مقتل هاشم صفي الدين وهو الخليفة المحتمل للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارات الضاحية الجنوبية ووصف الحزب بأنه مهزوم ومن دون قيادة.


المصدر : Transparency News + وكالات