بعد أيام من التكهنات حول مصيره، ظهر قائد فيلق القدس الإيراني، إسماعيل قاآني، في بث تلفزيوني مباشر اليوم الثلاثاء وهو يتواجد في مطار مهر آباد - طهران.


وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن ظهور قاآني وهو يذرف الدموع، جاء ضمن مراسم تأبين عباس يلفوروشان، نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني، الذي قُتل مع الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في قصف إسرائيلي على بيروت الشهر الماضي، حيث أثار غياب قاآني عن الأنظار الجدل حول مصيره، بعد تأكيد مسؤولين إيرانيين كبيرين لرويترز في وقت سابق من الشهر الجاري أن قائد فيلق القدس الذي سافر إلى لبنان بعد مقتل نصر الله، لم ترد عنه أي أنباء منذ أن كثفت إسرائيل قصفها على الضاحية الجنوبية لبيروت.

كما نفى إيرج مسجدي نائب قائد فيلق القدس، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، تقارير تفيد بأن قاآني تعرض لأذى جرّاء الهجمات الجوية الإسرائيلية المكثفة على أهداف لحزب الله في الضاحية الجنوبية.

وكان مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني إبراهيم جباري، قد صرّح الأربعاء الماضي، إن قاآني بخير وسيستلم جائزة قريبًا من المرشد الإيراني علي خامنئي.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء عن جباري قوله: "القائد قاآني بصحة جيدة وسيستلم وسام الفتح من الزعيم الأعلى خلال الأيام المقبلة".

 


المصدر : وكالات