أكدت قوات الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" أن دبابة إسرائيلية أطلقت النار على أحد أبراج المراقبة التابعة لها، مما أسفر عن تدمير كاميرتين وإلحاق أضرار بالبرج. تأتي هذه الحادثة في وقت يتزايد فيه القلق الدولي بشأن سلامة جنود حفظ السلام في المنطقة، حيث تعرضوا لإطلاق نار عدة مرات في الأيام الأخيرة. في هذا السياق، دعا المسؤولون في "اليونيفيل" جميع الأطراف المعنية إلى احترام حرمة مواقع الأمم المتحدة وضمان سلامة موظفيها.


أعلنت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" أن دبابة إسرائيلية أطلقت النار على أحد أبراج المراقبة التابعة لها في جنوب لبنان يوم الأربعاء. 

وأوضحت اليونيفيل في بيان لها أن جنود حفظ السلام في موقع بالقرب من كفركلا رصدوا دبابة من طراز ميركافا تابعة لقوات الدفاع الإسرائيلية وهي تطلق النار على برج المراقبة الخاص بهم، مما أسفر عن تدمير كاميرتين وإلحاق أضرار بالبرج. 

وجاء في البيان: "مرة أخرى نشهد إطلاق نار مباشر ومتعمد يبدو أنه يستهدف موقعاً تابعاً لليونيفيل"، وفقاً لوكالة رويترز. 

ودعت اليونيفيل الجيش الإسرائيلي وجميع الأطراف المعنية إلى ضمان سلامة وأمن موظفي وممتلكات الأمم المتحدة و"احترام حرمة مواقع الأمم المتحدة في جميع الأوقات". 

يُذكر أن جنود حفظ السلام التابعين للأمم المتحدة في لبنان تعرضوا لإطلاق نار عدة مرات في الأيام الأخيرة، مما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن أربعة جنود. كما اقتحمت دبابات إسرائيلية البوابة الرئيسية لقاعدة تابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان يوم الأحد.

وقد انتقدت العديد من الدول الأوروبية، خاصةً تلك المشاركة في قوة اليونيفيل، إسرائيل لإقدامها على التعرض لقواتها العاملة في جنوب لبنان. 

من جانبها، اتهمت إسرائيل اليونيفيل بأنها تشكل درعاً بشرياً لحزب الله، وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة بسحب تلك القوات من جنوب لبنان وإبعادها عن مناطق الاشتباكات.


المصدر : سكاي نيوز عربية