ترأست النائبة ستريدا جعجع اجتماعًا هامًا مع رؤساء بلديات قضاء بشري ومراكز حزب "القوات اللبنانية"، حيث تم مناقشة الأوضاع الراهنة في لبنان، خاصة في ظل أزمة النزوح الداخلي المتزايدة. وقد عبر المجتمعون عن قلقهم من انعدام الأمان في مختلف المناطق اللبنانية، إثر الاستهدافات المتكررة للبلدات، وأكدوا على ضرورة تشديد تطبيق القوانين لضمان سلامة المواطنين. كما دعت جعجع إلى الإسراع في انتخاب رئيس جديد للجمهورية، مشددة على أهمية أن يكون الرئيس المقبل قادرًا على استعادة الثقة الدولية بلبنان.


ترأست النائبة ستريدا جعجع اجتماعًا لرئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ورؤساء البلديات ورؤساء مراكز حزب "القوات اللبنانية" في المنطقة، بحضور النائب السابق جوزيف إسحاق. تناول الاجتماع التطورات الراهنة، ولا سيما أزمة النزوح الداخلي في لبنان، حيث أكد المجتمعون أنه "لم يعد هناك منطقة آمنة في لبنان" بعد الاستهدافات التي شهدتها بلدات مثل أيطو، ساحل علما، السعديات، جون، الجيّة، الوردانية وبرجا، فضلاً عن الاعتداءات في مناطق بيروت كالكولا، البسطة الفوقا والنويري.

وشددت جعجع على ضرورة استمرار النهج الذي اتبعه المجتمعون منذ عقود في تشديد تطبيق القوانين. كما دعت رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى تحديد جلسة عاجلة لانتخاب رئيس للجمهورية، مشيرة إلى أن دعوته لعقد جلسة للهيئة العامة لإنتخاب اللجان ترد أي أعذار حول عدم إمكانية عقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية في ظل الأوضاع الراهنة. 

وأوضحت أن "المهم ليس انتخاب أي رئيس، بل يجب أن يكون لدينا رئيس قادر على استعادة ثقة المجتمع الدولي والعربي بلبنان، وقادر على اتخاذ وتنفيذ القرارات الإنقاذية اللازمة لوقف إطلاق النار سريعاً".

وطالبت جعجع القوى الأمنية، خصوصاً الجيش وقوى الأمن الداخلي، بالتشدد في ضبط الأمن في جميع المناطق، وخاصة في بشري، لضمان عدم حيازة النازحين لأي نوع من الأسلحة، خصوصاً في ظل ظاهرة حمل السلاح بشكل علني في عدة مناطق.

كما استعرضت جعجع الملفات التي تعنى بها مؤسسة جبل الأرز، بما في ذلك المساعدات الاجتماعية والطبية والتعليمية، وذكرت أن مستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق بشري الحكومي سيفتتح أبوابه الشهر المقبل. كما أكدت استمرار تقديم المساعدات الطلابية لطلاب المدارس والمعاهد الخاصة في قضاء بشري للسنة السادسة عشرة على التوالي، حيث تُقبل الطلبات في مكتبها في المدينة.

في ختام الاجتماع، أطلعت جعجع الحاضرين على جهودها في تأمين المساعدات العينية من مادة المازوت للمدارس الخاصة والرسمية والمعاهد في القضاء، بالإضافة إلى مستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق بشري.


المصدر : Transparency News