شن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، سلسلة غارات جوية على مدينة صور الساحلية التاريخية في جنوب لبنان، مستهدفاً عدة مواقع تابعة للحزب. في الوقت نفسه، شهدت إسرائيل سقوط صواريخ في شمال البلاد، ما أدى إلى إغلاق مطار تل أبيب وتكثيف الهجمات المتبادلة بين الجانبين، في إطار تصعيد غير مسبوق للأزمة.


في ظل التصعيد المستمر بين الجيش الإسرائيلي وجماعة حزب الله في لبنان، شنت إسرائيل، اليوم الأربعاء، سلسلة ضربات على مدينة صور الساحلية التاريخية في جنوب لبنان، وفقاً لشهود عيان من وكالة "رويترز".

وفي سياق متصل، بثت وسائل الإعلام صوراً مباشرة تظهر سقوط صاروخ في مدينة عكا، شمال إسرائيل. وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مواقع إنتاج وتخزين أسلحة ومقرات قيادة تابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي تطور آخر، أفاد مراسل "العربية" و"الحدث" بأن طائرة مسيرة اخترقت الأجواء في منطقة الجليل الأعلى شمال إسرائيل، بالتزامن مع إطلاق صواريخ على تل أبيب ووسط البلاد، ما أدى إلى إغلاق مطار تل أبيب.

من جانبه، أعلن حزب الله عن استهداف قاعدة "غليلوت" التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200 بضواحي تل أبيب، مشيراً إلى أن هذا الهجوم ليس الأول من نوعه. 

في المقابل، نفذ الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، وأفاد مراسل "العربية" باعتراض صاروخين أُطلقا من لبنان باتجاه تل أبيب الكبرى، مما استدعى إغلاق مطار تل أبيب مجدداً. كما تم اعتراض صواريخ استهدفت قاعدة "رمات دافيد" في منطقة مرج بن عامر شمال إسرائيل، مع سقوط بعض الصواريخ في مناطق مفتوحة شمال البلاد.


المصدر : العربية