شهدت أسعار النفط ارتفاعًا في أول يوم تداول من عام 2026، بعد أن سجلت خلال العام الماضي أكبر خسارة سنوية لها منذ عام 2020.


جاء هذا الارتفاع مدفوعًا باستهداف مسيّرات أوكرانية منشآت نفطية روسية، إلى جانب الضغوط التي يفرضها الحصار الأميركي على صادرات فنزويلا النفطية.

وسجل خام برنت في العقود الآجلة، اليوم الجمعة، 60.99 دولارًا للبرميل، فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 14 سنتًا ليصل إلى 57.56 دولارًا للبرميل.

 

المصدر : وكالات