ارتفاع النفط بأكثر من 1% وسط مخاوف الشرق الأوسط
01-04-2026 02:28 PM GMT+03:00
ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1%، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها عقب القفزة الشهرية القياسية التي سجلها خام برنت خلال شهر آذار، في ظل استمرار القلق في الأسواق العالمية من تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، رغم تقارير تحدثت عن اقتراب نهاية الحرب الأميركية - الإسرائيلية على إيران.
وفي التفاصيل، صعدت عقود خام برنت الآجلة تسليم حزيران بمقدار 1.40 دولار، أي ما نسبته 1.4%، لتبلغ 105.37 دولارات للبرميل بحلول الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش. وكان خام برنت قد سجل مكاسب شهرية قياسية بلغت 64% خلال آذار، وفق بيانات مجموعة بورصات لندن الممتدة منذ حزيران 1988.
في المقابل، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أيار بمقدار 1.59 دولار، أو ما نسبته 1.6%، لتصل إلى 102.97 دولار للبرميل.
وجاء هذا الارتفاع بعد أن عوضت الأسعار جزءًا من خسائرها التي تكبدتها أمس الثلاثاء، حين تراجعت عقود برنت تسليم حزيران بأكثر من ثلاثة دولارات عند التسوية، على خلفية تقارير إعلامية غير مؤكدة أفادت بأن الرئيس الإيراني مستعد لإنهاء الحرب.
المصدر : وكالات








