سوريا: استعادة بقايا برنامج الأسلحة الكيميائية العائد لنظام الأسد والعثور على مكونات لغاز الأعصاب "السارين"
26-05-2026 07:45 PM GMT+03:00
وقال المندوب الدائم لسوريا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي، محمد قطوب: "إنّ السلطات السورية اعتقلت أيضاً 18 شخصاً للاشتباه بتورطهم في برنامج الأسد للأسلحة الكيماوية، ومن بينهم مسؤولون عسكريون وسياسيون وفنيون كبار".
وأضاف المسؤول أنّ "السلطات استعادت بقايا البرنامج الكيميائي، وعثرت أيضاً على مكوّنات من غاز السارين الذي استُخدم سابقاً"، مشيراً إلى "انتشال أكثر من 70 صاروخاً وقنبلة كانت تُستخدم ضمن هذا البرنامج".








