أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن الاتفاق المتعلق بلبنان يتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح، مؤكداً استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في الداخل اللبناني، وبقاء القوات في ما وصفه بالمنطقة الأمنية، مع منح إسرائيل حرية تنفيذ ضربات حتى في بيروت بدعم أميركي.


أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الخميس، أن “اتفاق لبنان يتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح”.

وقال كاتس إن “الجيش الإسرائيلي سيواصل في هذه المرحلة عملياته على الأرض داخل لبنان”، مشيراً إلى أن القوات الإسرائيلية ستبقى في ما سماه “المنطقة الأمنية” داخل الأراضي اللبنانية وصولاً إلى “الخط الأصفر”.

وأكد أن إسرائيل تحتفظ بـ“حرية تنفيذ ضربات حتى في بيروت ردًا على أي هجوم”، موضحاً أن ذلك يتم “بدعم أميركي”.

وشدد كاتس على أن “سكان جنوب لبنان لن يتمكنوا من العودة في هذه المرحلة”، مضيفاً: “سنبقى في منطقة الشقيف مع استمرار تفكيك البنى التحتية التابعة لحزب الله”.

وختم بالقول إن “الواقع الذي فرضناه في لبنان يقود إلى اتفاق يحقق أمن سكان الشمال لأول مرة منذ 50 عاماً”.


المصدر : وكالات