تمكنت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، في إطار الجهود الميدانية والاستعلامية التي تقوم بها لمكافحة الجريمة، من رصد نشاط عصابة تقوم بسرقة الدراجات الآلية من مدينة صيدا والمناطق المجاورة.


وبعد إجراء الاستقصاءات والتحريات، تم تحديد هوية أفراد العصابة، ومن بينهم الرأس المدبر، وهو المدعو "ب. ق." (مواليد 2005، فلسطيني).

بتاريخ 3-11-2023، وبعد رصد ومراقبة دقيقة، أوقفت إحدى دوريات الشعبة المشتبه فيه في مدينة صيدا. وبتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة قيامه بتنفيذ أكثر من 15 عملية سرقة دراجة من مدينة صيدا ومحيطها، وذلك بالاشتراك مع آخرين.

كما اعترف بتنفيذ عمليات سرقة من داخل سيارات بعد كسر زجاجها، وأنهم كانوا يبيعون الدراجات المسروقة في بؤرة كسر عائدة للمدعو "ع. ع." (مواليد 1998، فلسطيني).

ومن خلال المتابعة، أوقفت إحدى دوريات الشعبة الأخير. وبتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة شرائه الدراجات المسروقة من الموقوف الأول وشركائه بمبلغ 50 دولارًا أميركيًا لكل دراجة، وأنه كان يعمل على تفكيكها وبيعها خردة إلى "بؤرة كسر" أخرى، من دون علم مالك البؤرة الثانية أن الدراجات مسروقة.

وبناءً على إشارة القضاء المختص، أجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوفين، وأودعا المرجع المعني. والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورطين.


المصدر : الشفافية نيوز