اندلعت حرائق الغابات في غربي تركيا لليوم الثالث على التوالي، وسط ظروف جوية صعبة شملت ارتفاع درجات الحرارة والرياح العاتية. ورغم الجهود الكبيرة التي تبذلها فرق الإطفاء، ما زالت هناك حرائق كبيرة نشطة في عدة محافظات، مما أدى إلى إجلاء آلاف السكان من المناطق المتضررة. بينما تعكف السلطات على السيطرة على الوضع، حذرت من زيادة خطر الحرائق في الأيام المقبلة بسبب الأحوال الجوية القاسية.


تواصلت حرائق الغابات في غربي تركيا لليوم الثالث على التوالي، حيث اشتعلت أكثر من 130 حريقًا في أنحاء مختلفة من البلاد خلال الأسبوع الماضي، بحسب مديرية إدارة الكوارث والطوارئ التركية. ورغم السيطرة على معظم هذه الحرائق، لا تزال ثمانية حرائق كبيرة مشتعلة في محافظات إزمير وأيدين ومانيسا وكارابوك وبولو.

يشارك الآلاف من رجال الإطفاء في جهود مكافحة الحرائق على الأرض ومن الجو، مدعومين بالعشرات من الطائرات والمئات من المركبات. تم إجلاء آلاف الأشخاص من المناطق المتأثرة، دون ورود أنباء عن إصابات، وفقًا لما أكده وزير الزراعة والغابات إبراهيم يومقلي أثناء زيارته للمناطق المتضررة.

يومقلي أشار إلى أن الحرائق تفاقمت بفعل انخفاض الرطوبة، والرياح القوية، ودرجات الحرارة المرتفعة. بدورها، حذرت المديرية العامة للغابات السكان من إشعال حرائق في الهواء الطلق خلال الأيام العشرة المقبلة، محذرة من أن الظروف الجوية قد تزيد من خطر حرائق الغابات بنسبة 70%.


المصدر : سكاي نيوز عربية