أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية، عن تنفيذ عمليات قطع للتيار الكهربائي في بعض المناطق السكنية والصناعية والزراعية، وذلك بسبب ما وصفته "بخلل في إمدادات الوقود (الغاز)".


وتعرف عمليات قطع التيار الكهربائي في الكويت بـ"القطع المبرمج"، حيث يتم قطع التيار عن بعض المناطق بين الساعة الحادية عشرة صباحًا والخامسة مساءً، وهي فترات ذروة الاستهلاك نتيجة الاستخدام المكثف لأجهزة التكييف.

هذه هي المرة الأولى التي تلجأ فيها وزارة الكهرباء إلى القطع المبرمج هذا العام، بعد فترة طويلة من عدم اعتماده. يأتي هذا الإجراء في ظل تزايد عدد السكان، والتوسع العمراني، وارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى تأخر صيانة بعض المحطات الكهربائية.

وقد أكدت الوزارة أن هذه الإجراءات تهدف إلى تخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية وضمان استقرار الإمدادات في ظل الظروف الحالية.

وأعلنت الوزارة اليوم في بيانات مختلفة على موقع إكس قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق السكنية المكتظة بالسكان في جليب الشيوخ وحولي والسالمية ومبارك الكبير وصباح الأحمد السكنية والعمرية والفروانية والجهراء القديمة وأبو فطيرة وغيرها.

كما شمل القطع أيضًا بعض المناطق الزراعية في الروضتين والعبدلي والوفرة ومناطق صناعية في ميناء عبد الله وصبحان وسكراب أمغرة ومنطقة الصليبية الصناعية والري والشويخ الصناعية.

وقالت الوزارة إن قطع التيار اليوم يأتي "نتيجة لما حدث بالأمس من خلل في إمدادات الوقود (الغاز) والذي أدى لخروج عدد من وحدات توليد الكهرباء في محطتي الصبية والدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه".


المصدر : وكالات